اهم المقالات

تقرير لقناة الغد يتابع مبادرة المجتمع المدني في السنغال لتدريب مجرمي الأحداث على رياضة مبارزة السيوف لتفريغ نوبات الغضب المفرط داخلهم


بثت قناة الغد تقريرًا عن المبادرة التى أطلقها المجتمع المدنى فى السنغال حول تطوير التعامل مع مجرمي الأحداث، وهم الأشخاص الذين لا يتعدى عمرهم سن الرشد، ذلك بتدريبهم على لعبة مبارزة السيوف.

وأشار التقرير أن صليل سيوف المبارزة هو الصوت الوحيد الذي يقطع الصمت حول اللاعبين وكذا تركيزهم، وأن الغرماء المتربصين ببعضهم البعض يعودون أصدقاء بعد دقائق من إنتهاء المبارزة.

وأضاف التقرير أن التدريب الأسبوعي لمبارزة السيوف هو جزء من المبادرة الرامية لاعادة تأهيل ودمج المجرمين صغار السن في المجتمع السنغال من جديد، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى توجيه طاقة هؤلاء الشباب المفرطة إلى نشاط ايجابي وبناء، وقد خضع 300 شاب وفتاة من مجرمي الأحداث في السنغال للتدريب. ويأمل القائمون عليها السعي لتعديل قانون العقوبات السنغالي حتى يتماشي مع هذه الرؤية الايجابية للتعامل مع مجرمي الأحداث.

وأوضح تقرير الغد أن الشباب الذين تدربوا على هذة المبادرة اتفقوا على أن مبارزة السيوف ساعدتهم كثيرًا فى التغلب على نوبات وشحنات الغضب داخلهم، حيث يمارس السجناء رياضة مبارزة السيوف دون وجود حكم ينظم المباراة، بل يتولون هم أنفسهم التحكيم والإعتراف بأخطائهم.

وأشار التقرير إلى أنه بالرغم من أن ممارسة الرياضة بشكل عام شائعة فى السجون السنغالية، إلا أن رياضة مبارزة السيوف تتطلب الكثير من التدريب والمهارة والهدوء، في ذات السياق تسعى وزارة العدل إلى توسيع تطبيق البرنامج ليشمل كل سجون السنغال.

ليست هناك تعليقات