اهم المقالات

تصريح صحفي صادر عن د. احمد مجدلاني بخصوص تأخير صرف شيكات الشؤون الاجتماعية



 تحدث وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون للأسر المحتاجة بغزة، وأخر تطورات ملف شهداء النصيرات، إضافة لمستجدات العملية الانتخابية بالقدس.


وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية، اليوم الاحد: إن السبب الأساسي هو هلاك الخزينة المالية لفلسطين، وأخر هو أن الاتحاد الأوربي يدفع ما نسبته 40% من ميزانية شيكات الشؤون الاجتماعية، ولكنه تأخر عن الدفع هذه المرة.


وأضاف: نسعى لتدبير قرض من البنوك الفلسطينية لكي يتم صرف شيكات الشؤون بأقرب وقت ممكن لكافة الأسر المستفيدة من البرنامج.


وحول اتهامات مجدلاني بعرقلة دفع مخصصات الأسر المحتاجة هذا الشهر، أشار إلى أن المسألة ليست قرار شخصي وهو موضوع مالي تتخذه الحكومة فقط.


وفيما يتعلق بموضوع شهداء النصيرات، أوضح أنه تم رفع توصيات إلى مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن الوزارة بانتظار قرار رئاسي لوضعهم ضمن ملف الشهداء والجرحى.


وفي حديثه عن أخر مستجدات العملية الانتخابية بالقدس، قال مجدلاني: نحن في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بصدد عقد اجتماع يوم غدٍ الاثنين لبحث آخر تطورات العملية الانتخابية بالقدس، وبعد ذلك سيتم مناقشة الأمر مع حركتي حماس والجهاد.


وشدد على عدم تخلي القيادة الفلسطينية عن إجراء الانتخابات التشريعية بالقدس، كونها مدخلاً لإنهاء الانقسام وعود الحياة الطبيعة، وخضوعنا لقرار الاحتلال تمرير لصفقة القرن، واعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


المزيد من المعلومات حول مواعيد صرف "شيكات الشؤون الاجتماعية" - اضغط هنا

ليست هناك تعليقات