اهم المقالات

التنمية الاجتماعية : فترة السماح بسحب مخصصات الدفعة الثالثة للمستفدين من مشروع الحماية الاجتماعية ستكون 4 أسابيع



 أكدت هنادي براهمة مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية، أنه تم الإعلان رسميا من قِبل وزارتي العمل والتنمية عن بدء صرف الدفعة الثالثة للمستفيدين والمرشحين للإستفادة من مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة والممولة من البنك الدولي.

وقالت براخمة لبرنامج "شد حيلك يا وطن" الذي تقدّمه ريم العمري غبر شبكة وطن الإعلامية إن المنحة تستهدف 65 ألف مستفيد ومستفيدة من عمال متضررين من جائحة الكورونا والفقراء، والفقراء الجدد.

وأكدت أن المنحة لم تنته ، وسيكون هناك مراحل متلاحقة أخرى ، ولكن نظراللظروف والتغييرات سيكون هناك تحديد اولويات بكيفية توجيه المنحة 

وأضافت انه بهذه الدفعةتم الوصول إلى ما يقارب 41 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة والعمال من الضفة وغزة، وستكون فترة السماح بسحب المخصصات 4 أسابيع.

مؤكدةً أنّ التطور الجديد، أن المنحة كانت تصرف بأسبوعين فقط، وتم تمديد الفترة نظرا للظروف التي نمر فيها.

وأشارت إلى أن المشروع تم تطويره، وتشكيل لجان وفئات مستهدفة جديدة، خاصة في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي، وسيكون هناك تدخلات إضافية وتحديد أولويات ومعايير استهداف نظرا للتغير الى طرأ على المواطنين في غزة.

وأضافت: تم تحديد معايير للاستفادة من المنحة، استنادا للدراسات والإحصائيات والمسوحات التي تظهر آثار الجائحة على القطاعات المختلفة، ومنها تم تحديد المعايير، والأسر الفقيرة مسجلة لدى قواعد بيانات وزارة التنمية وصنفت بناء على معادلة الاستحقاق بتعريف الفقر والفقر المدقع.

وأشارت إلى أن دفعة التحويلات من وزارة التمنية، تم دفعها قبل العيد بيومين، وتم التنسيق مع البنوك بحيث فتحت أبوابها قبل العيد بيوم، لكي تستطيع الفئات الحصول على المخصص قبل العيد.

ليست هناك تعليقات