اهم المقالات

الاشغال : اتفقنا مع الـUNDP و أونروا على توزيع ألفي دولار لـ الهدم الكامل



 قال وكيل وزارة الأشغال في قطاع غزة، ناجي سرحان، إن الوزارة اتفقت مع الـ"UNDP" ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" على توزيع ألفين دولار على الأسر التي هدمت بيوتها بشكل لكامل ، ومن المتوقع أن يبدا ذلك بداية الشهر القادم.


وأكد سرحان في تصريح خاص لـ "سبق24" الإخبارية، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الاليات المصرية وبعض المقاولين الفلسطينيين، على إزالة الركام في المناطق المدمرة، حيث استطاعت إزالة ما يقارب من ثلث الركام خلال الأيام الماضية.


وبين أنه وابتداء من الأسبوع القام سوف تبدأ مؤسسة الـ  "UNDP"، بإكمال عملية الإزالة، متوقعها أن يتم الانتهاء من عمليات الإزالة خلال شهرين.


وأضاف "نعمل على عدة أصعدة فيما يتعلق بعملية تدعيم العمارات والمباني المدمرة والتي تحتاج إلى تدخل على تصعيد تصليح الأضرار الإنشائية، كما نعمل على تقديم المساعدات الإغاثية لبعض الأسر التي فقدت بيوتها، وتقديم بدل إيجار للمواطنين واستكمال عملية حصر الأضرار".


وأوضح سرحان أن الطواقم المصرية أبدت رغبة في مشاركتها بعملية الإعمار وتم إرسال وفد مصري إلى غزة، مضيفا "نتوقع في القريب العاجل أن يكون هناك بداية لتعاقدهم في عملية إعادة الإعمار وبناء التجمعات السكنية المصرية في غزة والشمال ومنطقة الزهراء".


وأشار سرحان إلى أن العمارات والأبراج السكنية سوف تبنى في مكانها، إلى جانب أن القطاع سيشهد إنشاء تجمعات سكنية بجهود مصرية للمواطنين المحتاجين بنظام الأقساط، وإنشاء بعض "الكباري" في المناطق التي تعاني من أزمة مرورية كمنطقة الشجاعية ومفترض السرايا.


ليست هناك تعليقات